بحث مخصص

الاقسام

محمد فؤاد سائق تاكسى فى «أغلى من حياتى»



فى تجربته الثانية فى كتابة السيناريو بعد فيلم «أمير الظلام»، تعاقد الممثل تامر عبدالمنعم مع المنتج تامر مرسى على كتابة سيناريو مسلسل «أغلى من حياتى» قصة وبطولة المطرب محمد فؤاد فى أولى تجاربه التليفزيونية، ويشاركه البطولة محمد لطفى وحنان مطاوع وأحمد راتب وأحمد حاتم ومحمد الشقنقيرى ومنى هلال، من إخراج عمر الشيخ، وقد تعاقدت قناة «الحياة» على عرض المسلسل حصرياً على شاشتها فى شهر رمضان. انتهى تامر عبدالمنعم من كتابة ٢٠ حلقة من المسلسل، ومن المقرر بدء تصويره فى نهاية شهر مارس الحالى فى حى عابدين بوسط البلد، ويتضمن المسلسل ١٠ أغنيات لمحمد فؤاد، وجار التعاقد مع شاعر لكتابتها من خلال الخط الدرامى للمسلسل.

يجسد فؤاد دور شاب فى حى شعبى يتوفى والداه ويجد نفسه مسؤولا عن تربية إخوته الأربعة، ويضحى بمستقبله من أجل تعليمهم، فيعمل سائق تاكسى، ومن خلال هذه المهنة يتعرف على الكثير من المشاكل التى يعانى منها المجتمع المصرى خاصة سكان الأحياء الشعبية.. ويرصد العمل حالة الفقر التى يعيشها أهالى تلك المناطق التى لا يشعر بها أحد.
قال تامر: «رغم أن المسلسل ملىء بالمشاهد التراجيدية، فإنه لا يخلو من الكوميديا والرومانسية، وعناصر الجذب والتسلية التى تتناسب مع طبيعة شهر رمضان».

أرجع تامر سبب اختياره لكتابة السيناريو إلى علاقة الصداقة التى تربطه بمحمد فؤاد الذى كتب قصة المسلسل وعرض عليه أن يتولى كتابة السيناريو بعد عدة جلسات عمل مع المنتج، وقال تامر: «أنا خريج المعهد العالى للسينما قسم سيناريو، وسبق أن كتبت فيلم «أمير الظلام» لعادل إمام، ومسؤوليتى كمؤلف أصعب بكثير من عملى فى التمثيل، ففى الكتابة أكون مسؤولاً عن العمل ككل، وأنا أعرف جيداً حجمى كممثل ولا أستطيع أن أضع نفسى فى مقارنة مع النجوم الكبار أمثال عادل إمام وهنيدى وحلمى، بل أشارك فى التمثيل بمنطق الهواية وليس كمحترف، لكن فى الكتابة الأمر يختلف، فأنا أعرف حجمى جيداً كمؤلف وسأنافس المؤلفين الكبار لأننى لا أقل عنهم فى شىء خاصة أننى تتلمذت على يد المؤلف وحيد حامد الذى سبق أن نصحنى بالاهتمام بالكتابة، خاصة أننا نعانى من أزمة كبيرة فى التأليف».

ليست هناك تعليقات:

الاقسام

محمد فؤاد 2010